الموهبة هبة وهبها الله لبعض الأشخاص في كل الميادين سواء منها العلمية أو الأدبية أو التقنية أو المسرحية، فالموهوب هو ذلك الفرد الذي يُظهِر أداءً متميزًا، مقارنة مع المجموعة العمرية التي ينتمي إليها في واحدة أو أكثر. ونحن نعمل على اكتشاف وتنمية قدرات الموهوبين في وقت مبكر والاهتمام بهم لأنهم ثروة بشرية للوطن.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
-
نظام التسجيل في مدرسة عرفات للموهوبين الثانوية للبنين يتواصل الكثير من الطلاب وأولياء معنا من أجل التسجيل للصف العاشر، وعليه نؤكد على ما...
عن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي.
ردحذفبراء المشهراوي عاشر/٢
عن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي
ردحذفعن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي.
ردحذفعبدالله زيدان
عن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي
ردحذفآدم محيسن
حادي عشر ٢
الإفطار في السفر مشروع ورخصة من الله عز وجل، وقد قال الله سبحانه: وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ [البقرة:185] وكان النبي عليه الصلاة والسلام في أسفاره يصوم ويفطر وهكذا أصحابه يصومون ويفطرون، فمن أفطر فلا بأس ومن صام فلا بأس، فالإفطار رخصة من الله عز وجل للمسافرين، سواء كان المسافر صاحب سيارة أو صاحب جمال أو في السفن أو في الطائرات لا فرق في ذلك، المسافر له أن يفطر في رمضان وإن صام فلا بأس، وإذا شق عليه الصوم فالأفضل الفطر، إذا كان حر وشدة فالأفضل الفطر ويتأكد الفطر أخذاً برخصة الله جل وعلا، جاء في الحديث عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يكره أن تؤتى معصيته فإذا اشتد الحر فالسنة الإفطار، وقد رأى النبي ﷺ رجلاً قد ظلل عليه فسأل عن ذلك فقالوا: إنه صائم، فقال عليه الصلاة والسلام: ليس من البر الصوم في السفر يعني: في حق من اشتد به الأمر، أما من كان في حقه لا يضره ذلك ولا يشق عليه فهو مخير إن شاء صام وإن شاء أفطر. نعم.
ردحذفالمقدم: طيب بالنسبة لهؤلاء السائقين الذين يقضون حياتهم في السفر؟
الشيخ: الصواب: أنه لا حرج ولو كان السفر مهنة له، كصاحب السيارة الدائم تكسي أو غيره، مثل صاحب الجمل الدائم في الوقت السابق له الفطر وإن كان دائم السفر؛ لكن إذا جاء إلى بلده صام وأمسك، أما في حال أسفاره وتنقلاته من بلد إلى بلد فله الإفطار ولو كانت هذه مهنته.
احمد رائد بلبل
عن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي.
ردحذفجهاد الشيخ خليل
١٠/٢
عن حماد عن سعيد بن جبير قال: الفطر في السفر رخصة، والصوم أفضل. عن حجاج عن عطاء قال: هو تعليم وليس بعزم -يعني قول الله: "ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر"، إن شاء صام وإن شاء لم يصم. سئل مجاهد عن الصوم في السفر قال: كان رسول الله ﷺ يصوم فيه ويفطر. وقال: إنما هي رخصة، وأن تصوم رمضان أحب إلي.
ردحذف